عندما يرغب شخص في شراء هاتف جديد، فإنه يفكر مليًا ويبدأ في المقارنة بين نظامي تشغيل أندرويد و iOS الخاصة بهواتف أيفون، ليستقر الأمر بالنسبة للكثير على شراء هاتف أندرويد، ولكن ما سر هذا التفضيل؟

نحن في “سيدي” سنعرض لكم فيما يلي بعض الأسباب التي تكمن وراء تفضيل الملايين لهواتف أندرويد على حساب هواتف أيفون.

تطبيقات أكثر

يحتوي الموقع على التطبيقات الخاصة بنظام تشغيل هواتف أندرويد على عدد تطبيقات أكبر مما يحتويه الموقع الخاص بتطبيقات نظام تشغيل هواتف أيفون iOS.

حيث حتى الآن يحتوي  App store  على مليوني تطبيق من تطبيقات أيفون، أما عن موقعGoogle Play  الخاص بنظام تشغيل أندرويد يحتوي على أكثر من اثنين ونصف مليون تطبيق .

كثرة الهواتف المتاحة بنظام أندرويد

من المميزات الأخرى التي تزيد أفضلية نظام تشغيل أندرويد، أنه متاح في الكثير من الهواتف بكل إمكانياتها المختلفة، فإذا كنت تريد هاتفاً صلباً تستطيع أن تتسلق به الجبال، ويعمل بنظام أندرويد فاشترِ سامسونج جلاكسي S7، أما إذا كنت تريد هاتفاً بكاميرا عالية الجودة بنظام تشغيل أندرويد فأشتري هاتف هواوي P9.

فهناك أكثر من 24 ألف هاتف أنتجتها 1300 علامة تجارية متاحة أمامك بنظام أندرويد.

 أسعار متفاوتة

دعونا نواجه الأمر بمصداقية، أن هواتف أندرويد مرتفعة السعر للغاية، ولا يستطيع الكثر منا تحمل ثمنه وشراء أحدهما.

ولكن الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد متفاوتة السعر، فحاليًا يمكنك شراء هاتف بـ500 ريال فقط بنظام تشغيل أندرويد، أما أيفون فلا وألف لا.

خدمات جوجل

من أفضل المميزات التي تخص الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل جوجل، والتي تجعلها أفضل من هواتف أيفون التي تعمل بنظام تشغيل  iOS هي الخدمات الرائعة التي يضيفها جوجل على نظام التشغيل، فكيف يمكن لأصحاب أيفون أن يعيشوا بدون خرائط جوجل، ومحرر مستندات جوجل، موسيقي جوجل، ومصفح الإنترنت جوجل كروم؟

دعم هواتف أندرويد لبطاقة الذاكرة

إذا كنت تريد المزيد من سعة التخزين الداخلية على أجهزة أبل، فإنك تحتاج إما إلى محو الأشياء الخاصة بك أو شراء هاتف آخر. أجهزة أبل لا تعطيك الخيار في التوسع مع بطاقة microSD. ولكن العديد من الهواتف الذكية الروبوت تأتي مجهزة بطاقة microSD.

فالفرق بين سعر نسخة أيفون 7 بذاكرة 32 جيجابايت، ونسخة أيفون7 بسعة 256 جيجابايت هو 200 دولار، فيما أن سعر بطاقة ذاكرة بسعة 200 جيجبايت هو 70 دولارًا فقط.

بطارية هواتف أندرويد قابلة للإزالة

عندما تكبر عمر بطارية هاتف آيفون الخاص بك، ولا تستطيع أن تتحمل الضغط الذي تمارسه عليها فإن الحل الوحيد الذي أمامك هو شراء هاتف جديد، ولكن مع كثير من هواتف أندرويد فإن البطارية القابلة للإزالة تسهل عليك أمر استبدالها للغاية.

(Visited 184 times, 1 visits today)