حظى بعض البشر بحظ كبير عندما تكتب له ثروة كبيرة، ولكن الأغرب هو أن تجد من بين المحظوظين القلائل حيوانات أليفة، إليك قائمة بأغنى الحيوانات الأليفة في العالم، والتي نشرتها مجلة “تايم” الأمريكية.

1- الكلب جانثر الرابع

يتصدر الكلب “جانثر الرابع″ قائمة أغنى الحيوانات في العالم بعد أن قدرت ثروته الشخصية بـ 227 مليون دولار.
ورث عن الكونتيسة النمساوية كارلوتا لبينستين بعد وفاتها في 1992، ومن بين ممتلكات هذا الكلب القصر الذيسكنته مادونا في ميامي وفيلا في جزر البهاما بالإضافة إلى العديد من المنتجعات.

2- القطة جرامبي

تحتل القطة ” جرامبي” المليونيرة العصامية المركز الثاني في قائمة أغنى الحيوانات في العالم، بإجمالي ثروة شخصية بلغت 66 مليون دولار، وتعد” جرامبي” واحدة من أكثر الحيوانات الأليفة ظهورا في السينما الأمريكية.

3- الكلب توبي ريميس

يأتي الكلب توبي ثالثا بثروة ورثها عن رب عائلة إيلا ويندل، التي ما تزال تتبناه، ليحصل الآن على قرابة 40 مليون دولار.

4- القطة بلاكي

بحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية فإن بلاكي هو أغنى قط في العالم حتى 2010، بعد أن تبناه تاجر بريطاني اسمه بين ري، لينال من ثروته 13 مليون دولار.

5- القطة توماسو

تمتلك القطة توماسو ثروة شخصية يبلغ قيمتها 8.5 ملايين دولار، محتلة بها المركز الرابع بين أكثر الحيوانات ثراء في العالم.

ورثت توماسو ثروتها عن صاحبها قطب العقارات الإيطالي، والتي كانت في شكل حافظة عقارات اشتملت على شقق في مدينتي روما وميلان وفيلا في مقاطعة أولجاتا، فضلا عن أراضي في مدينة كالابريا بالإضافة إلى العديد من الحسابات المصرفية الأخرى.

6- الكلبة ترابل

واحتلت العام الماضي ترابل عناوين الصحافة بعد أن حصدت 12 مليون دولار ورثتها من ربتها المطورة العقارية الأمريكية، ليونا هيلمسلي.

7- الكلب كونشيتا

يمتلك الكلب كونشيتا ثروة شخصية تصل قيمتها إلى 6.8 ملايين دولار تضعه في المركز الخامس في قائمة أكثر الحيوانات ثراء في العالم، ويطلق على كونشيتا ” الكلب الأكثر تدليلا في العالم.”

وقد ورث كونشيتا ثروته عن الأمريكية جيل بوسنر بعد وفاتها في عام 2010.

8- الدجاجة جيجو

هي الوحيدة من نوعها التي تأتي في هذه القائمة، بثروة تقدر بعشرة ملايين دولار، وهي مملوكة للثري مايلز بلاكويل، والذي ترك لها هذا المبلغ عام 2000.

9- القرد تشونمان

كان لنحو عامين فقط ما يزال القرد كالو هو القرد الأغلى في العالم، ولكن بعد شراء زوجين هنديين لـ”تشونمان” أصبح هو الأغلى بعد أن بات يملك 8 ملايين دولار.

10- القطة تشوبيت

 تحل القطة تشوبيت في المركز العاشر بين أغنى الحيوانات في العالم بإجمالي ثروة شخصية بلغ قدرها 2.18 مليون دولار، وهي مملوكة لمصمم الأزياء الألماني الشهير كارل لاجرفيلد، ولديها خادمة تقوم على رعايتها وكذلك طائرة خاصة تستقلها في الرحلات الخارجية.

(Visited 56 times, 1 visits today)