عندما يتعلق الأمر بكلمة سر قوية وآمنة، فإننا نتحدث وبالفعل عن أطول كلمة مرور وأكثرها تعقيدا، و بهذا الصدد نجد أن معظم خبراء الأمن ينصحون باختيار كلمات مرور طويلة و ان لا يكون لها معنى أو شيئ من هذا القبيل، وأيضا أن تمزج بين الحروف الكبيرة والصغيرة على حد سواء، والأرقام، والرموز  على سبيل المثال، رمز “@”.

ولكن أولئك الذين يتبعون هذه النصائح ويستخدمون مثل هذه الأنواع من كلمات المرور، غالبا ما يضطرون إلى إعادة كتابة كلماتهم السرية عدة مرات قبل أن يتمكنون من كتابة التسلسل الصحيح بسبب بعض الأخطاء في الكتابة، وما يزيد الأمر تعقيدا أننا لا نستطيع أن نرى أين يوجد الخطأ في كلمة المرور لأنها وكما تعرفون تكون عبارة عن نقط او نجوم،،، مما يجعل المهمة أكثر إرهاقا للمستخدم إذ يجب عليه أن يمسح ويعيد كتابة كلمة المرور من البداية.

اليوم أتيت لكم بحل بسيط للتغلب على هذا الإزعاج عن طريق إضافة تسمى Show/hide passwords، لكن فقط لمن يستعملون متصفح الفايرفوكس كمتصفح ويب خاص بهم هم من سيستفيدون من هذه الإضافة.

كما تشاهدون فالصورة تبدو مألوفة، أليس كذلك؟ بغض النظر عن متصفح الإنترنت الذي تستخدمه، سترى تلك النقاط السوداء التي تخفي كلمات السر الخاصة بك من أعين المتطفلين.

إضافة Show/hide passwords الخاصة بمتصفح الفايرفوكس كما ذكرنا، تعالج هذه المشكلة عن طريق إضافة زر صغير باللون الأحمر تحت المكان المخصص بكلمة المرور ليمكنك من كشف وإخفاء كلمة المرور الخاصة بك.

هذه الإضافة كما سبقنا وقلنا هي بمثابة حل لمشكلة الوقوع في الأخطاء أثناء كتابة كلمة مرور طويلة او أكثر تعقيدا فأصبح بإمكانك الآن فقط أن تضغط على زر Show الذي يظهر في الصورة، أثناء كتابتك لكلمة المرو و ببساطة تظهر الحروف الحقيقية للكلمة مكان النقط السوداء كما تشاهدون في الصورة أدناه.

Show-Password

يمكنك تحميل إضافة Show/hide passwords مجانا من الموقع المخصص بإضافات الفايرفوكس، عبر وصلة التحميل أدناه.

 

(Visited 60 times, 1 visits today)