تعريف

تعتبر رياضة الجري أحد أهم الرياضات الّتي على الشّخص ممارستها ، قد ينظر البعض منّا لموضوع ممارسة رياضيّة الجري بأنّه شيئاّ غير مهم، ومتعب للجسم، ويسبّب الإرهاق على حد تعبيرهم، وهذا الكلام غير صحيح؛ بل على العكس تماماً فإنّ ممارسة رياضيّة الجري تساعد الشّخص على التخلّص من ذلك التّعب والإرهاق الّذي يتعرّض له الجسم.

وتساعد ممارسة التّمارين الرياضيّة بشكل عام الشّخص على الشّعور بالرّاحة وعدم القلق، إضافةً إلى أنّها تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض أو التخلّص منها كالسمنة على سبيل المثال لا الحصر، وهنالك العديد من الرّياضات الّتي يمكن للشّخص أن يمارسها بإرداته أو حسب رغبته، ومن هذه الرّياضات رياضة الجري.

وتعدّ رياضة الجري إحدى أنواع الرّياضات السهلة والّتي يستطيع أي شخص أن يقوم بها، فيمكن ممارستها بأيّ وقت دون الحاجة إلى الانتساب إلى النّوادي، أو شراء أجهزة رياضيّة من أجل ممارستها؛ بل بإمكانك ممارستها من خلال قضاء حوائجه اليومية، أو القيام بزيارة شخص ما دون استخدام مركبة، أو أن تخصيص وقت معين  لها، وتعتبر الهرولة هي المصطلح الّذي يطلق على رياضة الجري، وهو المصطلح المتعارف عليه عند أغلب النّاس في مجتمعنا.

فوائد رياضة الجري لجسم الانسان

يمكن ان نقول إنّ رياضة الجري مهمّة كثيراً، ولها آثار تنعكس إيجاباً على جسم الإنسان، كالتخلّص من بعض الأمراض، و الفوائد الّتي تحقّقها رياضة الجري على جسم الإنسان
تعتبر رياضة الجري علاجاً لمن يعانون من مشاكل في التنفّس؛ حيث إنّها تعمل على مساعدة الرّئة على أداء عملها بالشّكل الطّبيعي والسّليم.
تعتبر رياضة الجري حلّاً مناسباً للوقاية والتخلّص من السّمنة الّتي تزعج الكثير في مجتمعنا والوقاية منها أيضاً؛ حيث تعمل على التخلّص من الدّهون الموجودة في الجسم، إضافةً إلى المساعدة في إزالة الترهّلات الّتي تعطي منظراً غير لائقاً للجسم.
وتنعكس فوائدها على القلب أيضاً؛ حيث إنّ سلامة القلب تكون بسلامة وانتظام دقّاته وهو أمر مهم لجسم الإنسان.
تعتبر رياضة الجري كغيرها من الرياضات الّتي تعمل على مقاومة الأمراض، والعمل على رفع مناعة جسم الانسان لمقاومة الأمراض بشكلٍ عام، وهذا ما يجعل من الجسم قويّاً وصحيّاً.
و تعطي رياضة الجري للإنسان الحيويّة والنّشاط وتقلّل من الكسل.
تساعد الإنسان في التخلّص من التوتّر والقلق.
تجعل الجسم يتناول كميّات كبيرة من الماء.
تعطي للشّخص مظهراً لائقاً، وتمنحه لياقةً بدنيّة جيّدة.

(Visited 35 times, 1 visits today)