في العادة عندما نتوجه إلى ماكينات الصرف الآلي ATM، يكون كل تركيزنا ونظرنا منصباً إلى الشاشة ولوحة المفاتيح التي نقوم من خلالها بإدخال الرقم السري الخاص ببطاقتنا الإئتمانية، لكن هناك خطراً كبيراً يكون محدق بنا في حالة وجود ثقب صغير في جانب أو اعلى تلك الماكينة ونحن لا نعلم.

حيث إبتكر المجرمون حيلة جديدة من أجل سرقة الأموال، وذلك بعد أن تمكنت شرطة لندن من العثور على كاميرات صغيرة وعالية الدقة مخبأة بعناية شديدة في ثقوب بأجهزة وماكينات الصرف الآلي، وتقوم تلك الكاميرات بتسجيل الأرقام السرية للكروت الإئتمانية الخاصة بالمتعاملين.

وبحسب ما نشرته صحيفة البيان الإماراتية، فإن السلطات المعنية في لندن قد عثرت على تلك الكاميرات الصغيرة مخبأةً في ثقوب في العديد من ماكينات الصرف الآلي بلندن، وكانت أول كاميرا يتم إكتشافها من هذا النوع يوم 18 فبراير الماضي بالقرب من كنيسة سانت بول.

وتقوم الشرطة في لندن حالياً بإجراء تحقيقات موسعة لمعرفة المسئولين عن إحداث تلك الثقوب في ماكينات الصرف الآلي وزرع الكاميرات الصغيرة فيها، في حين طمأن “بيسي مات كلارك” الذي يعمل بشرطة لندن، وأكد أن أجهزة الصراف الآلي أصبحت آمنة الآن.

 

(Visited 1٬207 times, 1 visits today)