تدهور الهواتف الذكية خلال الاستخدام أصبح يحدث بمعدل كبير للغاية خلال الآونة الأخيرة، وذلك بسبب التطبيقات غير الضرورية التي تقوم بإنهاء أسرع لعمر الهاتف وسرعته وأدائه وعمر البطارية؛ لذلك فعليك دائمًا تنظيف هاتفك من التطبيقات التي تضر بهاتفك ولا تنفعه.

وسنقدم لك فيما يلي أبرز تلك التطبيقات التي عليك حذفها فورًا.

تطبيق Clean Master

عليك إزالة تطبيق Clean Master، أو أي تطبيق مختص بتنظيف الهاتف في أقرب وقت ممكن؛ حيث إنه يعد من أكثر التطبيقات قتلاً لعمر البطارية، بالإضافة إلى ذلك فإنه يستهلك قدرًا لا بأس به من باقة البيانات المتنقلة الشهرية الخاصة بك.

ولتحقيق هدف تطبيق Clean masterبتنظيف الهاتف وإزالة جميع البيانات المخزنة مؤقتًا قم بالذهاب إلى الإعدادات، ومنها إلى التطبيقات، واختر التطبيق، ثم حذف البيانات المؤقتة.

تطبيقات مكافحة الفيروسات

تطبيقات مكافحة الفيروسات تعد في نفس مستوي تطبيقات تنظيف الهاتف من حيث تقليل عمر بطارية الهاتف إلى جانب تقليل سرعة أداء الهاتف؛ لذلك عليك حذف أي تطبيق له علاقة بمكافحة الفيروسات الآن.

ولعل تطبيقات مكافحة الفيروسات لا أهمية لها إذا كنت تستخدم فقط تطبيقات قمت بتحميلها من Google play، ولكن إذا كنت تدخل إلى مواقع مجهولة المصدر وتحمل تطبيقات منها فاستعن بها كل فترة.

تطبيق حفظ البطارية

على الرغم من الخدمات الرائعة التي تقدمها تطبيقات حفظ البطارية من المساعدة على حفظ طاقة البطارية إلى أطول وقت؛ فإنها تمثل عبئًا كبيرًا على حمولة الهاتف، ما يقلل من سرعته، بالإضافة إلى استهلاكها قدرًا لا بأس به من البيانات المتنقلة الشهرية الخاصة بك.

قلل من استخدامك المبالغ فيه للهاتف، و قم بإغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها حاليًا، و ستظل البطارية معك وقتًا أطول.

جميع التطبيقات غير المستخدمة

لديك مساحة كبيرة على هاتفك، ولا يفرق معك عدد التطبيقات الموجودة على هاتفك؟ في الحقيقة فإن عدد التطبيقات الموجود على هاتفك يتناسب عكسيًّا مع عمر بطاريتك و سرعة أداء الهاتف، أي كلما زادت التطبيقات قل عمر البطارية وقلت سرعة أداء الهاتف.

لذلك عليك فورًا إزالة جميع التطبيقات غير المستخدمة.

(Visited 839 times, 1 visits today)