تقوية الذاكرة وعدم النسيان

إن المسبب لضعف الذاكرة وكثرة النسيان هو سوء التغذية وقلة الفوائد الحيوية في حياتنا اليومية , إن ضعف الذاكرة يحتاج الى تناول الفيتامينات مثل فيتامين (ب6 ), (ب 12 ). وعناصر ( الزنك ,الحديد , الفوليك أسد ) فهو يضاعف من قدرة التركيز لدينا اربعة اضعاف القدرة العادية .

ويحتاج كذالك الى البوتاسيوم والبورون والسيلينيوم , ومواد اخرى مهمه لخلايا الذاكرة مثل فيتامين ( هـE) وهو موجود بالزيوت وبالأخص زيت الزيتون , وفيتامين ( ج C) وهو موجود بالحمضيات والبندورة والجوافة والكيوي والفلفل بأشكاله وهذان الفيتامينان هما مضادان للتأكسد واللذان يحافظان على خلايا الذاكرة من التلف .

و توجد سبعة فيتامينات مهمة خصيصا للمخ وهي فيتامينات ب المركب وهي ب1 و ب2 و ب3 و ب5 و ب6 و البيوتين، بالإضافة إلى فيتامين ج، وكلها ضرورية لتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة عقلية، وهي فيتامينات مهمة جدا من أجل إنتاج الناقلات العصبية، وهذا مايحتاجه الدماغ ليقوم بصفة خاصة , وبصفة عامة نحتاج الى بروتينات والمغنزيوم والفسفور والحديد …

لذلك فلنحرص على الأغدية الغنية بهذه الفوائد والمواد الصحية والضرورية للحياة البشرية، ولنتجنب المأكولات والأغدية الجاهزة السريعة والمنزوعة الفوائد ،وتكاد المكونات الغذائية السليمة تنعدم في ما نتناوله يومياً، فمع ايقاع الحياة العصرية وانتشار الوجبات السريعة والابتعاد عن الغذاء المطبوخ جيدآ بدأت الأعراض الصحية والعقلية في الإنتشار.

أن نقص أحماض أوميغا3 له دور أساسي في ضعف تغذية الدماغ وبالتالي ضعف الذاكرة بشكل عام، وتتوفر هذه الأحماض بشكل مكثف في أسماك السلمون والجوز والبيض . وبشكل عام فإن الغذاء السليم والمتنوع له دور أساسي في الحفاظ على توازن الجسم بما في ذلك العقل .

(Visited 437 times, 1 visits today)