تشغيل نظام أندرويد على الهواتف العاملة بنظام تشغيل iOS هو أحد اكبر إنجازات المتخصصون في الاختراقات والتعديلات التقنية، حيث أن طبيعة بنية نظام تشغيل أجهزة آبل تصعب عملية اختراقها، وتحتاج للكثير من الخبرة في هذا المجال للتمكن من تنفيذ مثل هذا الأمر. ولكن هناك طريقة أخرى تمكنك من تشغيل نظام تشغيل أندرويد بجوار نظام تشغيل iOSS دون الحاجة لهذه الخبرة ودون الحاجة لأية أدوات سوى شراء غطاء هواتف آيفون الجديد Eyee.

تم ابتكار غطاء هاتف آيفون Eye من مجموعة من الشباب قاموا بتمويل مشروعهم عبر موقع Kichstarter للتمويل الجماعي. ويعمل هذا الغطاء على تحويل أي هاتف آيفون إلى هاتفين أحدهم يعمل بنظام تشغيل iOS من ناحية وهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد من ناحية أخرى.

ويستغل غطاء Eye السماعات والميكروفون والكاميرا ذاتها الخاصة بهاتف آيفون الذي يتم تركيبه عليه، ولكنه قادر على العمل كهاتف مستقل في الوقت ذاته، حيث يحتوي الغطاء على منفذين لتركيب بطاقات الاتصال SIM، ومنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، ومنف لتوصيل سماعات الرأس، ومخرج للآشعة تحت الحمراء، بالإضافة إلى بطارية مستقلة وشريحة توصيل باللمس NFC. كل هذا بالإضافة إلى شاشة قطرها 5 بوصة مصنعة من شرائح AMOLED.

إذاً يضيف غطاء Eye الذي تنتجه شركة Esti Inc. هاتف جديد إلى هاتفك الفعلي، مما يعني أنه لا يقوم بتشغيل نظام تشغيل أندرويد على هاتف آيفون وإنما يضيف هاتف أندرويد كامل إلى هاتفالآيفون. والجدير بالذكر أن هذا هو أول منتجات هذه الشركة الناشئة، حيث أنها لم تقم بصناعة أو تسليم أي من المنتجات من قبل.

وقد أتاحت الشركة الناشئة أغطيتها عبر موقع Kickstarter بسعر 95 دولار أمريكي للنسخة غير الداعمة لتقنية الجيل الرابع في الاتصال، وسعر 129 دولار أمريكي للنسخة الداعمة لتقنية الجيل الرابع في الاتصال، على أن تقوم الشركة ببدء تسليم منتجاتها خلال شهري أغسطس وسبتمبر القادمين.

(Visited 2 times, 1 visits today)