ان البنوك الشهيرة على مستوى العالم من سويسرا قلقة بشأن مشكلة غير عادية لديهم مئات الحسابات التي لم تطرق أموالهم لأكثر من نصف قرن. هذه الحسابات تتجاوز أصولها ل500 فرنك سويسري إلى عدة مليارات من الدولارات.

والبنوك على استعداد لاعطاء المال إلى الورثة بطريقة قانونية حيث يقدم المدعي طلب لاستعادة المال مع تقديم اثبات وفاة مالك الحساب وتأكيد صلة القرابة.

اعتمد هذا القانون من قبل البرلمان السويسري ودخلت حيز النفاذ في 1 يناير 2015 ووفقا لهذا القانون ان لم يتصل مالك الحساب مع البنك خلال 10 سنوات واذا كانت الاصول نائمة لأكثر من 50 عام او أكثر من ذلك فيحق للبنك نشر معلومات الحسابات الخاملة فلابد من نشرها من أجل الوصول الى الورثة حتى جعل الحكومة السويسرية موقع على شبكة الانترنت (dormantaccounts.ch) مما يساعد في البحث اذا ما كان لدى أسلافهم حسابات لدى البنوك السويسرية منذ 60 عام أو أكثر.      

© موقع Pinterest البحث عن الأسلاف على الانترنت هو متاح من خلال نظام البحث عن طريق الكنية على سبيل المثال حسب الاسم الأخير (باللغة الإنجليزية أو الألمانية أو الفرنسية). يمكنك أيضا أن ننظر من خلال جميع القوائم الحسابات الخاملة يدويا.

إذا كنت تعتقد أن لديك الحق في الحصول على المال من حساب معين، قد ملء استمارة طلب خاص.

 يجب عليك أن تأخذ هذه العملية على محمل الجد وملء الاستمارة بعناية لجميع المعلومات التي تعرفها: ليس فقط اسم الموصي الخاص بك ولكن أيضا مكان إقامته ومهنته، وغيرها من المعلومات. بطبيعة الحال، سوف يطلب منك تقديم وثائق تثبت هويتك والعلاقة مع صاحب الحساب. وإذا تأكدت كل التفاصيل، وسوف تحصل على المال.

(Visited 235 times, 1 visits today)