1. الجيش الروماني:

احتلت مجندات الجيش الروماني صدارة تصنيف أكثر الجيوش النسائية، رغم عدم قدرة الجيش الروماني التباهي بأسلحته الثقيلة التي يمكنه بها مجابهة القوى العدوانية.

2. الجيش الروسي:

لعبت الروسيات دورا هاما في الخدمات العسكرية عبر التاريخ، وقد تم تصنيف المجندات الروسيات في المركز الثاني بقائمة أكثر الجيوش النسائية جاذبية في العالم.

3. الجيش الأسترالي:

عملت النساء في القوات المسلحة الأسترالية منذ عام 1899، واقتصرت مهماتهن على التمريض حتى الحرب العالمية الثانية، إذ توسع هذا الدور بين 1941-1942 عندما أنشأت أستراليا البحرية الملكية (RAN)، وأصبحت النساء تشارك في الجيش وسلاح الجو الملكي وغيرها من الخدمات العسكرية حتى أصبحت الآن تخدم في معظم المجالات بما في ذلك الأدوار القتالية.

4. الجيش اليوناني:

يجوز للمرأة أن تخدم في الجيش اليوناني على أساس طوعي وهي غير ملزمة بالتجنيد مثل الرجال.

5. جيش إسرائيل:

إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تجند النساء وتعين البعض منهن لخدمة القتال في سلاح المشاة الذي يضعهم مباشرة في خط نيران العدو. ووفقا للأرقام الحالية فإن ما لا يقل عن 31% من جنود الجيش الإسرائيلي هم من النساء.

6. الجيش الباكستاني:

ألحقت النساء في الجيش الباكستاني منذ عام 1947، وفي عام 2006، انضمت أول دفعة من سلاح الطيران كمقاتلات بالقوات الجوية الباكستانية وقد تم تدريبهن في مهام قتالية وخاصة في القنص، ولكن حتى الآن يتم استبعاد النساء من البحرية الباكستانية.

7. الجيش البريطاني:

أدمجت المرأة في القوات المسلحة البريطانية منذ أوائل 1990، ومع ذلك، فإنها لا تزال مستبعدة من الوحدات القتالية، في المقام الأول، في الجيش ومشاة البحرية الملكية، وفوج سلاح الجو الملكي.

8. الجيش البولندي:

حاليا، هناك حوالي 2500 امرأة في القوات المسلحة البولندية، وجميع النساء يتمتعن بالحقوق ذاتها التي يتمتع بها الرجال في الانضمام والخدمة في الجيش البولندي والبحرية والقوات الجوية والقوات الخاصة.

9. القوات المسلحة التشيكية:

لسنوات عدة لم تسمح اللوائح العسكرية التشيكوسلوفاكية للنساء بالخدمة العسكرية، وأصبحت المرأة الآن جزءا لا يتجزأ من القوات المسلحة التشيكية، والتي لا غنى عنها، لا سيما في السلاح الجوي.

10. الجيش الأمريكي:

اعتبارا من عام 2012 أصبح العنصر النسائي يشكل 14% من القوات الأمريكية، كما تم إدراج أكثر من 165 ألف امرأة ضمن القوات المسلحة وأكثر من 35 ألفا يخدمن في الشرطة.

(Visited 226 times, 1 visits today)