عرضت شركة مايكروسوفت الأميركية رسمياً انطلاق تطبيق الترجمة الجديد على موقعها، ويدعم التطبيق أجهزة أندرويد وios وويندوز وامزون فير. ويمكن للمستخدمين المهتمين تحميل التطبيق على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو جهاز الكمبيوتر.

ووفقا لفريق مايكروسوفت، فإن تطبيق الترجمة يعمل بشكل جيد جدا في ترجمة المحادثات بشكل مباشر، كما يدعم المحادثات الصوتية ولكن هذه الميزة ما تزال محدودة بـ 9 لغات فقط. وفي ما يتعلق بالدردشة (chats) يدعم التطبيق أكثر من 50 لغة.

صُمم تطبيق “المترجم من مايكروسوفت””Microsoft Translator”ليكون أداة بسيطة للاتصال، حيث يعتبر استخدامه سهلا للغاية من خلال بعض الخطواتالبسيطة . أولا، يمكن للمستخدم البدء بالمحادثة من خلال النقر على زر “بدء المحادثة” في التطبيق، وسيُطلب من المستخدم تسجيل الدخول عن طريق إدخال الاسم واللغة.

ويمكن للمستخدمين دعوة أشخاص أخرين عن طريق تبادل رمز المحادثة، ويمكن للمشتركين المشاركة في المحادثة باستخدام لغاتهم الخاصة وسيتلقى الآخرون رسائل باللغة التي يتحدثون بها.

ونشرت مايكروسوفت على يوتيوب شريط فيديو يعرض كيفية عمل أداة الترجمة العالمية الجديدة، كما يوضح طريقة التطبيق العملي لهذه التقنية عند استخدامها من قبل المرشدين السياحيين وأساتذة الجامعات والسياح وغيرهم.

تجدر الإشارة إلى أن إطلاق مترجم مايكروسوفت يأتي بعد يوم واحد من تحديث سكايب الذي يقدم ميزة الترجمة الفورية.

(Visited 156 times, 1 visits today)