نمارس العديد من العادات اليومية التي توافق الكثير من البشر على أنها عادات سيئة، ومعنى عادات سيئة أنها عادات تضر بصحة الإنسان أو تضر بمظهره وهيئته العامة مع الاستمرار في ممارستها.

ولكن فاجأنا بعض العلماء بأن تلك العادات التي نعتبرها عادات سيئة، هي على العكس من ذلك عادات صحية ومفيدة لمن يقوم بها.

قضم الأظافر

إذا كنت من هواة قضم الأظافر فبالتأكيد قد تم تحذيرك من أن تلك العادة السيئة ستصيبك بالمرض؛ لأن أظافرك مليئة بالميكروبات.

ولكن تجربة علمية أثبتت أن الأطفال الذين يقومون بقضم أظافرهم ولعق أصابعهم ووضعها غي أفواههم أثناء النوم يحصلون على مناعة ذاتية، ولا يصابون بالأمراض والفطريات، وذلك لتعرف الجسد على تلك البكتريا والفطريات وتكوين أجسام مضادة لمقاومتها.

الشجار

من المعروف أن الدخول في شجار بالأيدي أمر لا تحمد عواقبه، ولكن لحسن الحظ قد أثبتت داراسة أن عظام وجه الرجل تختلف عن المرأة فهي أقوى للحماية ولتحمل ضربات القبضة  لسماكتها وثباتها.

وتلك الضربات التي قد تتلقاها ستساعد عظام وجهك على أن تستمد قوة أكبر للحماية المضاعفة، وهو ما يعرف بالتطور، فقدرتك على تحمل الضربات لن تضاهي قدرة ملاكم محترف على تلقي نفس الضربات، وهنا تكمن الحكمة .

الغش في الحمية الغذائية

مهما تمسكت بحميتك الغذائية سيأتي وقت وتجد نفسك تترك كل شيء، وتقوم بالتهام كل ما يقف في طريقك وكل الأشياء التي كنت قد حرمت نفسك منها، لا داعي للحزن أو الأسى في تلك اللحظة، فقد أثبت العلماء أن النظام الغذائي الصحي قائم على 90% غذاء جيد و10% غذاء غير جيد.

فقد وصلت الأبحاث إلى أن جسم الإنسان في حاجة لأن يتم خداعه بإدخال مواد غذائية غير تقليدية، وهو ما يساعدك على الحفاظ على جسم مثالي وصحة جيدة بسبب تلك الخدعة التي يندم على فعلها الكثيرون.

الكذب

أثبتت دراسة تم إجراؤها عام 2002، أن الإنسان يقوم بالكذب خلال حديثة مع الغرباء بمعدل ثلاث مرات في الدقيقة، وهو ما اعتبره العلماء أنه المعدل الطبيعي، في حين أن هناك من يفعل أكثر من ذلك، كما أن العلماء رأوا أن ذلك ظاهرة صحية؛ لأنها بمثابة حماية للشخص من محاولة تطفل البعض على خصوصياتهم.

التململ

هل أنت ممن يقومون بالطرق بأصابعهم أو هز أرجلهم أو التململ، وتعتقد أن هذا أمر سيئ؟، لا تقلق فالعلماء يرون أن الشخص الذي يقوم بذلك هو شخص يمتلك طاقة كبيرة لا يريد أن يهدرها في الانتظار، ولا يطيق الجلوس لفترات طويلة.

الهروب من الاستحمام

الاستحمام القليل لا يمكن أن يتساوى مع الامتناع عن الاستحمام تماماً، وذلك لأن الاستحمام يومياً ليس جيداً لجسمك بالصورة التي كنت تتصورها، فالاستحمام بالصابون والشامبو يسلب الجلد والشعر كل الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها، وهو ما يؤدي إلى تلفهم، إضافة إلى أنه يقتل البكتريا الجيدة التي تعمل على حماية جسمك.

ألعاب الفيديو

دارت العديد من النقاشات والجدل حول ألعاب الفيديو، ولكن أكد بعض العلماء أن ممارسة ألعاب الفيديو بصورة مستمرة ولكن ليس لفترات طويلة هو أمر جيد لتمرين العقل، خاصة الألعاب التي تنمي المهارات العقلية.

(Visited 76 times, 1 visits today)