الكثير من المستخدمين يكرّرون سلسة من الممارسات والطرق الخاطئة عند شراء هاتف جديد، وهي التي قد تضر بالهاتف. فيما يلي قائمة لأشهر 5 أخطاء يقترفها الناس عند استخدام الهواتف الجديدة.

لا تقم بعمل هذه الأشياء بهاتفك الجديد

عدم إزالة غطاء البلاستيك الذي يغطي الشاشة

هذه الخطوة تتكرر في كثير من الأحيان؛ لاعتقاد العديد من المستخدمين أن الشاشة سوف تبقى محمية فترة أطول. كما يستمر المستخدمون في الحفاظ على هذا الغطاء البلاستيكي حتى عندما يُزال البلاستيك على مستوى الجوانب.

لكن هذا الأمر من شأنه أن يُجمع الغبار بطريقة أسهل على سطح الشاشة، في حال حافظنا على الغطاء البلاستيكي.

اختيار غطاء منخفض الثمن

عادة ما تكون أغطية الهواتف الجوالة منخفضة الثمن، مصنوعة من مادة السيليكون. ويكون شراؤها نتيجة لعدم التفكير جيداً قبل شراء المنتج، والشعور بالحاجة الملحة للقيام بهذه الخطوة عند شراء هاتف جديد. ومن الجوانب السلبية لهذا النوع من الأغطية، عدم السماح للجهاز بـ”التنفس” بشكل صحيح، ما ينتج عنه ارتفاع درجة الحرارة بشكل متواصل. وفي نهاية المطاف، ينتهي أمر الجهاز بالتآكل السريع والعطب.

نفاذ الشحن من البطارية بالكامل

بمجرد أن تصبح نسبة الشحن 20%، عليك أن تبدأ بشحن بطارية هاتفك. في الواقع، يجب أن يبلغ معدل شحن البطارية على الأقل 80%، كي نزيلها من الشاحن. ويجب أن يعي أصحاب الهواتف الجوالة أن ترك البطارية في مستويات منخفضة من الشحن، يعدّ بمثابة عادة سيئة يمكن أن تكون لها نتائج سلبية.

تنزيل برامج مكافحة الفيروسات أو محسنات الهواتف

يتمثل دور البرمجيات المكافحة للفيروسات في تنبيه المستخدمين في حال كان هناك خطر على الهاتف، إلا أنها لا تُعتبر الحل الذي يجب أن يحتويه الهاتف بصفة مستمرة. من ناحية أخرى، فإن البرامج المحسنة للهواتف، غالباً ما تستهلك الكثير من شحن البطارية. وعموماً، لذلك فإنه يُنصح بإزالة هذه التطبيقات.

أخطاء متعلقة بالكاميرا

إن نظرية وجود أكبر عدد من “الميغابيكسل” يوفّر أفضل الصور، ليست صحيحة. على الرغم من ذلك، فإن العديد من الأشخاص يركزون اختياراتهم على هذا المعيار أو الخاصية عند شراء هاتف جوال جديد. وعموماً، من المستحسن أن نشتري الأجهزة التي تحتوي فيها الكاميرا على نسبة امتداد تقدر بنحو 16:9.

(Visited 140 times, 1 visits today)