إن كنت من متابعي أفلام ديزني، فلعلك ستعرف الرابط المُشترك بين ياسمين من فيلم علاء الدين، وبيلا من فيلم الحسناء والوحش، وإلسا من فيلم فروزن! هل حزرت الأمر؟

فجميعهن أميرات لعبن أدوارًا رئيسية في الأفلام وظهرن بملابس زرقاء اللون! وعلى الرغم من أن اللون الزهري هو لون الإناث المفضَّل غالبًا، لكن مُنتجي أفلام ديزني اختاروا اللون الأزرق ليكون لون ملابس وفساتين بعض أميرات ديزني! فهل كان الاختيار عشوائيًا أم أن له مغزى؟

لماذا ترتدي أميرات ديزني اللون الأزرق غالبًا ؟

بحسب ما جاء في موقع Allure الأمريكي المعني بالجمال، يُعتقد أن ديزني لم تختر اللون الأزرق عبثًا أو بمحض الصدفة، إنما هناك سببٌ للتشابه في لون الثياب!

“كالين فان باليس”، المديرة التنفيذية لمعهد Pantone Color، ذكرت أن السبب وراء ارتداء أميرات ديزني للون الأزرق يعود إلى رمزيته للسماء.

فلون السماء المميز يبعث الأمل والتفاؤل حتى إن كانت ملبدة بالغيوم، بالنهاية، لا تزال متواجدة هناك خلف تلك السحب! كما أنها شيءٌ يتطلع له الجميع في وقت اليأس لتمده بالقوة.

حيث تعتبر ديزني أن اللون الأزرق يمنح الشخصية القوة والثبات على الرغم من المحن والمصاعب التي مر بها خلال أحداث الفيلم.

 

ومن اللافت أن هذا اللون لم يكن اختيار أميرات ديزني فقط، بل شخصيات إناث في أفلامٍ أخرى مثل شخصية دوروثي في ساحر أوز، ومستيك في X-Men، وبطلة لعبة تومب رايدر في نسختها الأصلية، لارا كرافت.

 

وإن كنت ممن ينتظرون بشغف حضور فيلم الجميلة والوحش “Beauty and the Beast” الذي سيُعرض الشهر الجاري وهو من بطول إيما واتسون، فسُتلاحظ أن البطلة ترتدي الازرق أيضًا!

وكشفت عن السبب مصممة الأزياء “جاكلين دوران” التي نصحت أن ترتدي إيما الأزرق في الفيلم لأنه يُمثل القوة ويعكس النقاء والصفاء الداخلي.

إذًا، لم يكن اختيار ديزني للون الأزرق بمحض الصدفة! سر آخر من أسرار أفلام ديزني، فماذا تُخبئ لنا ديزني من أسرارٍ أخرى؟؟

(Visited 386 times, 1 visits today)