يتكرر السؤال هل الربح من الانترنت حقيقة؟ فجوابنا هو غير حقيقي اذا اشتركت بموقع و انتظرت ان يأتيك الربح دون ان تحرّك ساكناً، و هو بكل تأكيد حقيقي و يدر لك آلاف الدولارات اذا بذلت جهداً و خططت و نفذت بشكل صحيح مع القليل من المجازفة، و في هذه التدوينة نختصر عليك الطريق باعطائك 12 طريقة للربح من الانترنت، و لك ان تختار واحدة و تشرع بها، و يمكنك ايضاً اختيار اكثر من واحدة، و اجمع ارباحك سوية .
12 طريقة للعمل والربح من الانترنت ربما لم تسمع بها من قبل
1 – تداول الاسهم و البورصة عبر الانترنت:
كأي تجارة اخرى، تستثمر مالك بالشيئ جيد بالوقت المناسب و تبدأ بتداول الاسهم و الاموال عبر الانترنت و على حسب رأس مالك تأتي ارباحك و على حسب السوق و اختيارك الصحيح بعد دراسة تربح او تخسر جزء او رأس المال كله، فعليك الانتباه و دراسة الموضوع قبل الدخول فيه او الاستعانة بخبراء كخبراء موقع باي بال عربي و غيرهم من خبراء هذا المجال .
و كمثال بسيط جداً لتداول الاسهم، عندما تسمع شركة سامسونغ مثلاً ستطلق هاتف جديد و تكثر الشائعات عنه ففي هذه اللحظة استثمر في سامسونغ و اشتري بضعة اسهم، و عندما تطلق سامسونغ هاتفها الجديد كن واثق بارتفاع اسهم الشركة، فالسهم الذي اشتريته مثلاً بـ50$ سيصبح 75$ و لك ان تحسب فارق الربح هنا ان اشتريت 20 سهم مثلاً .
افضل موقع برأينا: ايتورو الذي يوفّر لك خاصية نسخ صفقات كبار الخبراء فعندما يشترون اسهم او عملات تشتري معهم و عندما يبيعون تبيع معهم، فبدون خبرة تستطيع الدخول .
2 – الدراسات الاستقصائية عبر الانترنت
طريقة مثلى في اوقات الفراغ لتعبئة نماذج لدراسة استقصائية عبر الانترنت، و تقدم هذه النماذج بكثرة من قبل شركات الابحاث لأخذ ارائهم او اختبار منتج جديد او ماشابه، تكسب بحدود الـ3 دولارات لتملئة بضع نماذج فقط، فالامر جيّد في اوقات فراغك.
3- الربح من البحث في محركات البحث:
مهتم بربح المال لما تفعله بالانترنت بشكل اعتيادي في حياتك اليومية؟
هذه افضل و اسهل طريقة لذلك، فموقع Qmee.com يدفع لك من خلال بحثك عبر جوجل، ياهو و بينغ .فكل بساطة تحمّل اضافة على متصفحك و من خلال بحثك في مواقع البحث تظهر لك بعض الاعلانات من هذه الاضافة مع بحثك الاعتيادي و الشيئ المميز فيها ليس هناك حد ادنى لسحب الارباح! و لديك خيار ايضاً في التبرع بهم للجمعيات الخيرية .
4 – الربح من كتابة مراجعة لتطبيق او خدمة:
عمل بسيط و شيّق، بكل بساطة اكتب رأيك و مراجعاتك لتطبيقات و مواقع محددة، و تقاضى اجر عليها.
افضل موقع يقدم هذه الخدمة هو:
5- ابدأ موقعك الخاص:
اذا كنت قد تابعت فلم The social netwo.اذاً ستفكّر بطرق و افكار لبدأ موقعك و مشروعك الخاص لتربح من خلاله مليارات الدولارات، فموقع فيسبوك بدأ بفكرة من شاب بالعشرينات من عمره، و لدينا العقل للتفكير و الأيدي للكتابة، و بالطبع يوجد المئات من قصص النجاح لاشخاص عاديين بدؤوا مواقعهم الخاصة على الانترنت في سن صغير، كصاحب موقع علي بابا الذي اشتهر مؤخّراً، و كاصحاب جوجل، و مواقع اخرى و مشاريع ناجحة مثل مدونة المحترف و منصّات العمل الحرّ و بضع المدونات المواقع الاخرى التي تدر الالاف من الدولارات شهرياً .
يمكنك الربح هنا من خلال خدمات مثلاً يقدمها موقعك، او من خلال الاعلانات التجارية و غيرها من الطرق .
6- الربح من خلال بيع ملاحظاتك و مذكراتك:
اذا كنت لا تمانع من نشر ملاحظات لك على اي موضوع ما مع اشخاص مختلفين و بالاخص الطلّاب الجامعيين و ملاحظات دراسية فيمكنك استعمال موقع Notesale فتكتب بضع الملاحظات او المقالات او المذكرات و ترفعهم كملف بي دي اف على الموقع و تربح من خلال التحميلات .
7 – الربح من خلال بيع الكتب الالكترونية:
اذا كنت جيّد في كتابة الابحاث و كتابة امور في مجالك و تبرع بها و جعلها كتب الكترونية، فيمكنك فعل ذلك و البيع بموقع Amazon Kindle store فهو موقع رائع تستطيع نشر فيه كتبك الالكترونية التي من كتابتك و بيعها للجميع، تستطيع تسعير كتابك من دولارين الى 7 دولار للتحميل الواحد، و انت تأخذ نسبة 70% من المبيع و 300% عمولة امازون .
الشعب الغربي غالباً يحب قراءة الكتب باللغة الانكليزية، ضع ذلك في بالك، و يحب الكتب التي تفيده في حياته العملية فمثلاً “الاسرار في البحث عن وظيفة مناسبة لك ” او “طرق غير تقليدية في كسب المال” و ما الى ذلك من الكتب المشوّقة .
8 – التسويق الالكتروني:
عشرات الطرق للربح في هذا المجال، التسويق الالكتروني .
فهناك طرق عبر طرف ثالث، اي انه يوجد مواقع مختصة بهذه الامور و يوجد معلنين و مسوّقين و انت تختار العرض الذي ترغب في تسويقه من هذه المنصة و تسوّقه عبر الطرق المسموحة و بهذا انت تربح المال من التسويق، و المعلن يربح بأن خدمته او الشيئ الذي يسوّق له ينتشر بسرعة و يأتي له زبائن، و منصّة الطرف الثالث تربح من العمولات و من هذه المواقع عربياً منصة اعلانات حسوب شبكة التسويق بالعمولة، و عالمياً Affiliate Window
و يوجد ايضاً طرق تسويق مباشر من الشركات التي تقدم هذه الامور، مثل شركات الاستضافة و تصميم المواقع و غيرها .
فكل ما عليك تسويق الخدمات، و اذا اتى من خلال رابطك التسويقي احد و اتم المطلوب ( شراء خدمة، مشاهدة، كتابة تعليق ..الخ ) تربح حسب المخصص لهذا التسويق .
9 – اعادة تدوير هواتفك القديمة:
يمكنك ان تربح اموال جيّدة من خلال اعادة تدوير هواتفك القديمة، و ايضاً يمكنك ان تساهم في حماية البيئة!
نقترح لك موقع:
فهنا تجربة هو موقع جيّد و يدفع على حسب الهاتف و نوعه
10 – قم ببيع صورك
هل تعتقد انك مصور محترف؟ اذاً ابدأ ببيع صورك الحصرية الآن من خلال موقعين:
رفع الصور مجاني، و التحميل تتقاضى عليه اموال، و الموقع يتقاضى نسبة من كل صورة تباع داخله .
11 – بع ملابسك المستعملة
المواقع عديدة في هذا المجال، و الجميل في هذه المواقع انك تطلب سلّة مجانية و تضع فيها كل ملابسك و تشحنها بشكل مجاني ايضاً الى خبراء هذه المواقع لفحص الملابس، و بعد الفحص يضعوا سعر السلّة و يعطوك 3 خيارات، اما ان تقبل السعر او توزيع الملابس الى الهيئات الخيرية او طلب اعادة الملابس بمبلغ شحن بسيط، و في بعض المواقع يوجد حاسبة تعطيك السعر التقريبي للماركات العالمية و على اي اساس يتم قياس السعر، و ايضاً يمكنك البيع بالقطعة، اي بعرض كل قطعة لوحدها في الموقع و عندما يأتي الطلب عليها تشحنها الى من طلبها، و ليست كل المواقع تقدم هذه الخدمة او تقدم الشحن المجاني للقطع.
بعض المواقع:
 
12 – منصّات العمل الحر
مهما كانت موهبتك الحساب، كتابة الشعر، تصميم الجرافيكس، تصاميم الفيديو، تصاميم المواقع، نصائح شخصية، نصائح عملية، وضع خطط عمل و خطط تسويقية، الترجمة بكل اللغات، صوت اذاعي للفيديوهات، ادخال البيانات، التسويق و غيرها .
فيمكنك البدأ بالعمل مباشرة من خلال منصّات العمل الحر، التي توفر لك العمل من منزلك و كل المطلوب منك فنجان قهوة و خط انترنت و الموهبة و الصبر، فبعض هذه المواقع تضع خدماتك فيها و تسوّق لها او تنتظر ان يأتي الزبائن و الطلب منك و انت عليك اتمام الطلب من ثم تتقاضى اجرك حسب تسعيرتك و تتقاضى المنصّة نسبة بسيطة من الربح.
و بعض هذه المواقع الامر عكسي، فيضع صاحب العمل ما يريد و يأتي الرد عليه و العروض من قبل المستقلين و الخبراء، و هو يختار افضل عرض و تتابع معه لانهاء العمل، فالامر مثل مركز تجاري كبير و منافسة شريفة و عادلة من الجميع .
بعض هذه المواقع العربية: خمسات، مستقل
بعض هذه المواقع الاجنبية:
و بهذا انهينا الطرق الاثنا عشرة، و يمكننا شرح كل طريقة لوحدها شرح مفصل و لكن تحتاج مقالات لوحدها، و الى ذلك الحين اجعل من محرك بحث جوجل صديقك بالبحث عن شروحات الربح من كل طريقة من الطرق التي ذكرت داخل هذه المقالة، بكتابة اسم الموقع و بجواره كلمة شرح او How it works, review و غيرها من الكلمات المفتاحية لتتلم طريقة عمل اي موقع، عداك على ان كل موقع يحوي صفحة عن طريقة عمله او عن شرح الموقع ككل .
(Visited 95 times, 1 visits today)