إذا كنت قد سألت نفسك يوماً: “لماذا لا يعمل هاتفي الأندرويد ويرفض إعادة تشغيله؟” لستم وحدكم. حتى لو كنت خبيرًا في المهارات التكنولوجية، فأحياناً تسير الأمور إلى ما بعد مستوى المهارات الخاصة بك.

لذلك سنقدم لك بعض الأسباب التي تجعل هاتفك لا يعمل وكيفية تشغيله مرة أخرى.

انعدام مستوى طاقة البطارية

في بعض الأحيان يمر الوقت بسرعة البرق خلال مشاهدة أشرطة الفيديو أو بعض الأفلام على هاتفك الأندرويد، وتتركه لتعود إليه وتجده لا يعمل، فالحقيقة أنك قد استخدمته حتى الموت، قم بتوصيلة بالشاحن والتأكد من إمداد بطارية الهاتف بالطاقة بالفعل قبل الشروع في اتخاذ إجراءات أخرى، وأحياناً تحتاج بعض الهواتف إلى بضع دقائق قبل الشروع في إمداد الهاتف بالطاقة، انتظر قليلا حتى تتأكد أن المشكلة ليست من الطاقة .

تعطل الشاشة 

في حالة التأكد من إمداد بطارية هاتفك بالطاقة الكافية لعمله ولكنه لا يزال لا يعمل، فهناك احتمال آخر وهو أن يكون الهاتف يعمل ولكن الشاشة هي التي لا تعمل، وللتأكد من أن هذا هو العطل قم بالضعط على زر الطاقة بشكل مطول لإجباره على الإغلاق وإعادة تشغيله مرة أخرى؛ حتى تسمع صوت التمهيد أو تشعر باهتزاز، فحينها ستكون المشكلة هي مشكلة شاشة، وعليك التوجه إلى الوكيل لإصلاحها، ولا تقوم بفعل أي شيء آخر بها؛ حتى لا تزيد الطين بله.

هل سقط منك أو تعرض للماء؟

واحدة من أكثر أسباب تجعل هواتف أندرويد وأكثرها شيوعًا هو تعرضها للسقوط أو البلل، فإذا تعرض هاتفك للبلل فلا تقم بإعادة تشغيله مطلقًا أو هزه أو تحريكه كثيرًا، وقم بإفراغه من البطارية والذاكرة والخط و تفكيكهما من بعضهما، وقم بتنشيفه مستخدماً مناديل المطبخ، واتركه لساعتين على الأقل وسط حبوب الأرز غير المطهية، ثم أخرجه لتتركه يومين على الأقل حتى يجف من الداخل نهائيًا.

أما إذا تعرض هاتفك للسقوط ولم يعمل مرة أخرى، فبالتأكيد هو بحاجة إلى نظام تشغيل جديد أو تعرضت الشاشة للكسر، لذلك عليك التوجه لأقرب وكيل لهاتفك لإصلاحه .

التعطل التدريجي ثم التام

إذا كنت قد لاحظت بعض الأمور الغريبة مثل الكثير من إعادات التشغيل أو بعض التشوهات التي تحدثها الشاشة في هاتفك الأندرويد قبل أن يتعطل نهائيًا، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى نظام تشغيل جديد “سوفت وير”.

ولتفادي تلك الأزمة عليك أن تقوم بإعادة ضبط المصنع فور ملاحظتك لتلك الأعطال التدريجية السابق ذكرها .

البطارية منتفخة أو بها تسريب

من الأسباب القوية الأخرى التي قد تتسبب في تعطل هاتفك هي تدمر البطارية بسبب الانتفاخ أو التسريب، عادة ما يحدث ذلك التدمير بشكل تدريجي، ولكن أحياناً قد يحدث بشكل فجائي، قم بانتزاع البطارية فإذا وجدت انتفاخًا بها أو تسريباً لما بداخلها فقم بتغييرها فورًا وسيعمل هاتفك من جديد.

(Visited 55 times, 1 visits today)