تعتبر شركة فيس بوك من بين أضخم الشركات التي تمر عبر التاريخ في الوقت الحالي و ذلك بتحطيمها لأرقام غير عادية و لم يسبق لشركات أخرى في نفس المجال أن وصلت إليها ، فيس بوك و بعدد يصل إلى 1.8 Billion مستخدم ( صراحة عندما أقرأ هذا الرقم يصيبني دوار غير عادي و لا أستطيع تخيل قيمة الأرباح التي تجنيها هذه الشركة ) أعلنت في الأونة الأخيرة عن عملها على إضافة الإعلانات بداخل الفيدوهات و كذلك البث المباشر فهل هذا الأمر سوف يكون في صالح فيس بوك ؟ هل سوف تنافس يوتيوب ؟ مجموعة من الأسئلة تطرح و تبقى علامات إستفهام عديدة بخصوص هذا الموضوع.

يبدو أن فيس بوك تعرف جيدا كيف تجري أمورها بحيث ترى أن هذا هو الوقت المناسب من أجل منافسة فيس بوك و إضافة خاصية تحقيق الدخل و إضافة إعلانات على الفيديوهات بعدما أضافت سابقا خدمة Facebook Ads التي تعود عليها حاليا بملاين الدولارات ، هاهي الأن تعمل على إضافة خاصية وضع الإعلانات بداخل الفيديوهات و كذلك البث المباشر ، مستخدم الفيس بوك بعض أشهر قليلة سوف يصبح منشئ محتوى و سوف يصبح له دخل من الفيس بوك بحيث سوف تظهر إعلانات وسط الفيديو الخاص به أو البث المباشر و كلما كان عدد المشاهدات أكبر كلما يحصل على عدد أكبر من الدولارات.
إلى حدود الأن لا نعرف أين سوف توضع بالضبط الإعلانات و كيف سيكون نوعيتها بل و طريقة الدفع + كم سعر النقرة هل الأمر سيكون مخالف عن جوجل ، كل هذه الأمور هي الأن مجهولة لكن أعتقد أن فيس بوك سوف تأثر بشكل كبير على يوتيوب خصوصا و أنها قامت ببناء جمهور و قاعدة مستخدمين كثر بمستوى عالمي الفارق سوف يبقى فقط بخصوص الدفع فإن كان أفضل من يوتيوب فالجميع سوف يترك يوتيوب و سوف ينتقلون إلى نشر محتواهم الخاص على صفحاتهم بالفيس بوك.
(Visited 64 times, 1 visits today)