مثل مسلسل “الأصدقاء” الأمريكي (Friends) جزءاً كبيراً من ذكريات معظمنا وذكريات طفولتنا، فهو من أكثر المسلسلات الكوميدية التي اشتهرت على ساحة الأعمال الفنية في هوليوود وأمريكا والعالم.

وتشارك في بطولة المسلسل النجمة “جينيفر أنيستون” بدرو رايتشيل، والنجمة “ليزا كوردو” في دور فيبي، والنجمة “كورتني كوكس” في دور مونيكا، بالإضافة للممثل “مات لوبلان” في دور جوي، والممثل “ماثيو بيري” في دور روس، والممثل “ديفيد شويمر” في دور تشاندل).

وربما تكون هذه المعلومات معروفة لدى الكثيرين، إلا أن هناك العديد من الحقائق الغريبة والمغمورة عن هذا المسلسل والقائمين عليه، والتي قد تتعرفوا عليها لأول مرة فيما يلي:

1. التمثال الذي كان يحتفظ به جوي وتشاندلر (والذي كان على شكل كلب أبيض) تعود ملكيته إلى النجمة “جينيفر أنيستون”؛ حيث أهداها إياه صديق لجلب الحظ عندما بدأت بالمشاركة بالمسلسل.

2. كانت النجمة “ليزا كوردو” تخاف من البط، وهو ما شكل لها مشكلة نظراً لوجود بطة حقيقية في المسلسل، وكانت دائماً مصاحبة لشخصية جوي.

3. كانت الحلقة الواحدة من المسلسل تسجل خلال حوالي خمس ساعات فقط.

4. عند عرض المسلسل لأول مرة في أولى حلقاته على الشاشات، كانت هناك علاقة حب نشبت بين النجم “مات لوبلان” والنجمة “كورتني كوكس”.

5. كان من المقرر تسمية المسلسل باسم “مقهى الأرق” (Insomnia Cafe)، ومن ثم تمت إعادة تسميته ليصبح “أصدقاء مثلنا” (Friends Like Us)، ثم “1 من 6” (One of Six)، إلى أن تم الاستقرار أخيراً على اسم “أصدقاء” (Friends).

6. خلال بدايات العمل، كانت الـ 6 شخصيات الرئيسية تتقاضى إجمالي المبلغ (22 ألف دولار) بحيث يوزع عليهم بالتساوي كأجر للحلقة الواحدة. ولكن مع بداية الجزء الثالث من المسلسل، تم الاتفاق مع منتجيه على أن يصبح المبلغ 100 ألف دولار عن كل حلقة، وكان أول طاقم بتاريخ التلفزيون يفعل ذلك. وفي الموسم العاشر والأخير، أصبح كل فرد من الشخصيات الـ 6 يتقاضى مليون دولار عن مشاركته في الحلقة الواحدة.

7. روس وريتشل لم يكونا الثنائي الرومانسي بالمسلسل في الأساس، ولكن القصة تطورت عندما كان هناك شرارة بين “ديفيد شويمر” والنجمة “جينيفر أنيستون”، فتم تعديل النصوص والحبكة لتتلاءم مع ذلك.

8. اضطر كاتب السيناريو لجعل فيبي حاملاً بثلاثة توائم، نظراً لأن “ليزا كوردو” التي كات تؤدي شخصيتها كانت حاملاً بطفلها في الحقيقة.

9. ظهر الممثل “بروس ويليس” في إحدى حلقات المسلسل، بعد أن خسر رهانه أمام “ماثيو بيري” حول إيرادات فيلم (The Whole Nine Yards) بأنه سيكون الأول في شباك التذاكر.

10. اضطرت “كورتني كوكس” أن تمثل في الحلقة التي ولدت فيها ريتشل طفلتها، بالرغم من أنها كانت قد تعرضت لعملية إجهاض طفلها في الواقع، وكانت تعاني في حياتها الحقيقية للحمل بطفل.

(Visited 255 times, 1 visits today)