رغب الكثير من الناس في بناء الكتلة العضلية لديهم، ولبناء العضلات يحتاج الشخص إلى ممارسة التمارين بالإضافة إلى تناول التغذية السليمة، والمكمّلات الغذائية. هناك بعض الأطعمة التي تساعد في بناء العضلات؛ لأنّ الجسم يحتاج إلى الأحماض الأمينيّة، والجلايكوجين لبناء الكتلة العضليّة.

أغذية تساعد في بناء العضلات

بذور عباد الشمس:

من أهم العناصر الغذائية لبناء العضلات هي البروتينات، وبذور عباد الشمس من المصادر الهامة للبروتين، والاستهلاك الدائم لبذور عباد الشمس يساعد إلى حدٍّ كبير في بناء الكتلة العضلية.

ماكريل:

الماكريل هو نوع من الأسماك الغنية بالبروتين والأحماض الدهنية غير المشبعة، وتناولها يساعد بشكل كبير في بناء العضلات ونموها.

الأناناس:

الأناناس من الفواكه التي تساعد في نمو الكتلة العضلية ويمكن تناولها أثناء القيام بالتمارين؛ تحتوي فاكهة الأناناس على الفيتامينات والمعادن الهامة لبناء العضلات والقيام بالعمليات الحيوية في الجسم.

زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية غير المشبعة، وهو من الدهون المفيدة لصحة القلب والشرايين، ويحتوي على العناصر الغذائيّة الأساسية لنمو العضلات، ويساعد في نمو الكتلة العضلية بشكلٍ كبير.

البروكلي:

البروكلي من المصادر الغذائيّة الغنية بالألياف، وتساهم بشكل كبير في بناء الكتلة العضلية، وهي من المصادر الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب.

البيض:

يعتبر البيض من البروتينات الكاملة التي تساعد إلى حدٍّ كبير في بناء الكتلة العضلية، ويحتوي البيض على أحماض الأوميغا 3 ، وتناول البيض بشكل مستمر يساعد في بناء الكتلة العضلية ويزيد من كفاءة نمو العضلات.

القهوة:

يساعد تناول القهوة قبل ممارسة التمارين في التخفيف من آلام العضلات التي تصاحب التمرين، وتعمل القهوة على توفير طاقة كبيرة لأداء التمارين.

الكركم او الخرقوم:

هو من التوابل التي تحتوي على الكركمين، وهو من المركّبات التي تساعد بشكل كبير في بناء الكتلة العضلية، وتناول الكركم له خصائص علاجيّة كثيرة، ويُستخدم على نطاق واسع في الوصفات الغذائية، ويحتوي على مضادات الأكسدة الهامة للصحة.

الزنجبيل:

هو من أنواع التوابل التي تُستخدم بشكل كبير في الطبخ، ويساعد في التخفيف من الآلام المصاحبة للتمارين، وله خصائص علاجيّة كبيرة، ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة للصحة، ويمكن تناوله طازجاً أو مجففاً.
(Visited 299 times, 1 visits today)