كثيرًا ما نلاحظ نفاد طاقة بطاريتنا بشكل كبير وسريع دون معرفة السبب الرئيسي وراء هذا الأمر، ولعل السبب الأساسي والأكيد هو بعض التطبيقات التي تحملها على هاتفك والتي تعد هي المجرم الأول المسئول عن قتل عمر البطارية وطاقتها .

نقدم لك فيما يلي أبرز تلك التطبيقات وأكثرها استخدامًا من قبل الكثير من الأشخاص بشكل عالمي، بعضها سيفاجئك ..

Snapchat

يعد تطبيق Snapchatمن أكثر التطبيقات التي تضيف البهجة والمرح والترفيه على الإطلاق، ولكنه في نفس الوقت تأكل الكثير من الذاكرة الداخلية للهاتف الخاص بك ( على الرغم من أنه ظاهريًا تحذف الصور غير المرغوب فيها على الفور)، كما أنه يعد من أكبر وأشرس المذنبين في مجال قتل عمر البطارية وطاقتها .

Amazon Shopping

يعد تطبيق أمازون للتسوق من التطبيقات المخادعة التي تقتل عمر البطارية وطاقتها، لما تملكه من فكرة تطبيق بسيطة واستخدام بسيط للتطبيق ذاته.

فإن الوقت النسبي البسيط الذي تقضيه على هذا التطبيق يعمل على تقليل طاقة البطارية وقتلها بمعدلات أعلى بكثير من التطبيقات الأخرى، بالإضافة إلى أن تطبيق أمازون للتسويق يعمل بنفس آلية عمل الإيميل فإنه يقوم بعرض كافة العروض الجديدة في الخلفية الخاصة بالهاتف، مما  يجعل التطبيق يعمل دون دخولك عليه مما يؤثر بشكل مستمر على البطارية .

Facebook

تطبيق الفيسبوك يسمح لك أن تبقي على اتصال مع أصدقائك ومعارفك في جميع الأوقات، ويبقيك على اطلاع على كل ما سيدور حولك، ولكن هذا كله يأتي بتكلفة سلبية عليك، حيث إن تطبيق الفيسبوك يعد هو أيضًا من التطبيقات الآكلة بشراهة لطاقة البطارية.

وكبديل لهذا التطبيق المهم، لماذا لا تنشئ اختصاراً لموقع الفيسبوك على الشاشة الرئيسية  لهاتفك؟ هذا الأمر يجعل استهلاك البطارية أقل ويحافظ على البطارية وفي نفس الوقت يسمح لك بالتواصل مع من تريد في أي وقت شئت .

Clean Masterأو أي تطبيق للتنظيف

تساهم تطبيقات التنظيف وتعزيز أداء الهاتف بشكل كبير على تناقص طاقة البطارية بشكل كبير؛ حتى ينتهي الأمر إلى قتل البطارية نهائيًا.

ولتفادي هذا الأمر يمكنك التخلص نهائيًا من تلك التطبيقات المماثلة لتطبيق Clean Master، ومسح الذاكرة المؤقتة للتطبيقات بنفسك عن طريق الذهاب للإعدادات قم بالتطبيقات واختيار التطبيق ثم مسح الذاكرة المؤقتة للتطبيق .

BBC News

قد يكون هذا التطبيق مفاجأة للبعض لأنه من أكثر المواقع التي يدخل عليها الأشخاص لمعرفة أخبار العالم من حوله، ولكن نعم تطبيق BBC News  من أكبر قاتلي البطارية، يمكنك تفادي تلك الأزمة عن طريق إلغاء تثبيت التطبيق وإنشاء اختصار لموقع بي بي سي نيوز على شاشتك الرئيسية، مما يوفر لك نفس الخدمة.

(Visited 321 times, 1 visits today)