قد تسمع كثيرا عن الربح من الإنترنت و ربما قد تكون حاولت و لكن الفشل اعترض طريقك فتظن أن الربح على هذه الشبكة ما هو إلا خرافات . والحقيقة ان شبكة الانترنت ليست فقط وسيلة للمعرفة والترفيه ولكنها ايضا وسيلة للربح وكسب المال ،وهناك الكثير من المحترفين الذين يجنون الاف الدولارات شهريا من خلال عملهم من المنزل علي شبكة الانترنت ،ولكى تحقق هذا الحلم وتصبح مثلهم عليك أن تخطوا خطوتك الأولى فى هذا العالم الملئ بالتحديات, واسمح لى أن أقودك فى رحلة قصيرة سوف تكون بعدها قادر على إتخاذ القرار الصحيح ومعرفة أى طريق ستسلك فى مشوار الربح من الانترنت.

صحيح أن شبكة الإنترنت هي واقع افتراضي … لكنه يظل مكانا للتجارة و عمل الكثير من الشركات و الأفراد الى جانب بقية الأنشطة التي يعرف روادها القيام بها و أصبحت جزءا منهم بعد أن كانت غريبة في البداية.

 افضل 5 طرق للربح من الانترنت :

1 –  الربح من اختصار الروابط :

الربح من اختصار الروابط هي أسهل طريقة لكسب المال بنظري ، ففيها انت لا تحتاج لشيء يذكر سوى اتصال بالانترنت و روابط لتختصرها ثم تجني من كل شخص يضغط على ذلك الرابط فقط كل ما عليك فعله هو الاشتراك فى موقع اختصار الروابط ثم الدخول باسمك وكلمة السر ثم نسخ الروابط الطويلة  مثل روابط المواقع المهمة للزائر أو روابط التحميل أو أي نوع آخر يجذب الناس للضغط عليه ثم اختصارها ثم تقوم بنشر الرابط الجديد في موقعك أو مدونتك أو عبر المنتديات وشبكات التواصل الإجتماعي. مثال لذلك هذا الرابط www.waystoeasymoney.net بعد اختصارة يصبح بهذا الشكwww.adf.ly  ويعتبر افضل مواقع الربح من اختصار الروابط على الاطلاق

2 – الربح من ملئ الاستبيانات :

هي مواقع تعرض للمستخدمين تعبئة استبيانات مقابل مبلغاً من المال ، ويعتبر موضوع الاستبيانات المدفوعة من الطرق الشائعة على الإنترنت في مجال العمل من البيت أو في الاستفادة من وقت الفراغ بتعبئة استبيانات وربح المال ،وهذه المواقع تعرض استبيانات لشركات كبيرة ، بعض الشركات تريد تنزيل خدمات معينة أو تسويق منتجات معينة ، فتلجأ إلى مثل هذه المواقع لعرض استبياناتها والاستفادة من النتائج في تسويق المنتجات ومن هذه المواقع :

* موقع : www.get-paid.com وهو موقع للربح من العروض والمهام والاستطلاعات اليومية

* موقع www.surveysavvy.com وهو موقع للربح من الاستطلاعات

3 – الربح من برامج البيع بالعمولة او التسويق بالعمولة affiliat programs

البيع بالعمولة هو بيع منتجات الاخرين مقابل عمولة محددة بين الطرفين، و التي غالبا ما تكون على شكل نسبة مئوية من قيمة المنتج المباع.

فلو افترضنا مثلا انني قمت ببيع كتاب لاحد المؤلفين بمبلغ 40 دولارا وكانت العمولة المقررة هي 50 في المائة من قيمة الكتاب اذن فنصيبي من العملية هو 20 دولارا هذا عند افتراض ان العمولة 50 في المائة ….

و هذا النوع من العمليات عليه اقبال كبير من قبل اصحاب المنتجات لانه يسمح لهم بتسويق منتجاتهم باقل التكاليف (ما دام الغير هو من يتكبد عناء التسويق) وعليه اقبال من طرف المعلنين لقوة وارتفاع عمولته. وليس

شرطا ان تكون العمولة مقابل بيع منتج معين بل قد تكون العمولة مقابل تحميل برنامج او الاشتراك فى الموقع مثل برنامج التسجيل بالعمولة الخاص بموقع بيت.كوم

4 – الربح من مهاراتك :

هل لديك مواهب معينة ؟ كتابة المقالات ( خاصة كتابة المقالات بالانجليزية)، التصميم ، صنع فيديوهات الأفترإفكتس ، ترجمة احترافية …. ما تعتقد أنه شيء بديهي هناك شخص آخر مستعد ليدفع مقابله مالا . إذا كنت تجيد شيئا ما فيمكنك بيعه على  ، khamsat، أو Fiverr . المهم أن يكون لديك احترافية في المجال الذي تريد فيه بيع خدماتك و مقدار  الربح هنا يعتمد على مهاراتك و سرعتك في إنجاز العمل . الانجليزية هنا مطلوبة بشكل كبير . وافضل موقع عربى موقع”خمسات”

5 – الربح من عرض الاعلانات على موقعك :

وهذه الطريقة تعتبر من اصعب الطرق حيث انها تحتاج الى مجهود اكثر فالبداية يجب ان يكون لديك موقع او مدونة ويمكنك البدء بالمدونات المجانية وافضلهم مدونات بلوجر  وايضا ووردبريس  وتقوم بنشر حوالى 25 تدوينة تكون من تأليفك ثم تقوم باشهار المدونة على محركات البحث ونشرها على ادلة المواقع لكي تحصل على عدد كبير من الزوار او يكون لديك قناة على يوتيوب تقوم بنشر مقاطع فيديو من انتاجك ثم تقوم بعد ذلك بالاشتراك علي مواقع عرض الاعلانات واشهرها وافضلها على الاطلاق موقع جوجل ادسنس ولكن المشكلة فى هذا الموقع انه لا يرحم فهو يقوم باغلاق الكثير من الحسابات بحجة انتهاك سياسات الموقع ولكن مواقع بديلة ولكنها ليست بقوة موقع ادسنس نذكر منها :ولكن قبل الاشتراك يجب عليك الانتباه من الاعلانات المخالفة للشريعة الاسلامية .

www.bidvertiser.com

 

(Visited 3٬621 times, 1 visits today)