في الليل بعد الساعة العاشرة هناك 5 أشياء لا يجب أن تفعلها أبداً لعواقبها الخطيرة

يوجد اعتقاد شائع بأن الناس جميعا لديهم فرص متكافئة لتحقيق الغنى والثروة في حياتهم، لكن هذا الإعتقاد غير مدعوم بدراسات علمية، بل مبني على أقوال شخصية وأراء فقط،.. لذلك وجب طرح السؤال التالي : هل بالفعل يملك الجميع فرصة ليصبحوا أثرياء ؟

عملياً يصعب التكهّن والإجابة بدون وجود دراسات، لكن في التقييم العام يمكن معرفة أبرز الأخطاء والمعيقات التي تحول دون تمكنك من تحقيق الغنى، وانطلاقاً من ذلك سنعرض 5 علامات محددة بإمكانها التنبؤ بمستقبلك المالي، بحسب ما جاء في موقع “Business Insider”.

1) تؤمن أن الغنى أمر يمكنك تحقيقه

مجرد امتلاكك فكرة أنك ممكن أن تصبح غنياً، فهذه علامة مبدئية أساسية على أنك قد تصبح غنياً بالفعل، فالإعتقاد والإيمان بالأفكار لا يأتي من فراغ غالباً، بل هو عملية تراكمية نتيجة تحليل الواقع والإمكانيات المتاحة.

يقول الميليونير “ستيف سيبولد” في كتابه الشهير “كيف يفكر الأغنياء” : اذا كنت تعيش في بلاد تعتمد على السوق المفتوح الرأسمالي فأنت لديك فرصة كبيرة أن تكون غنياً بشرط أساسي هو أن تعتقد أولا بأنك ممكن أن تصير كذلك قبل كل شيء.

                2) لا تُفضل الراتب الثابت

أغلب الناس تفضل الحصول على راتب ثابث على رأس كل شهر، لكن الأشخاص الذين يفكرون بمنطق الثراء هم عكس ذلك، يفضلون العمل بشكل حرّ ويتوقف حصولهم على المال على نتائج أعمالهم ومجهوداتهم فقط.

ففي الوقت الذي تُفضل فيه الجماهير الغفيرة أن تنفق كل أعمارها في عمل قار يُدر عليها دخل ثابت، تطمح فيه الطبقات الرفيعة بالمجتمع إلى أن يبدؤوا عملهم الخاص ويصنعوا الثروة بشكل مفتوح.

3) لا تشتري أشياء لا تحتاجها

في حال كنت تعيش فوق إمكانياتك، وتنفق أموالك في أشياء لا تحتاجها فإنك لن تصبح غنياً.

القاسم المشترك بين كل الأغنياء هو ترشيدهم لنفقاتهم، أي مثلا هم لن يشترون ساعة فاخرة أو سيارة باهضة الثمن حتى تصبح تجارتهم واستثمارهم تقدم تدفقات آمنة ومتعددة الدخل.

4) لا تشعر بالراحة واليقين

الأشخاص الأغنياء بشكل خاص لا يشعرون بالراحة طوال مسيرة عملهم ويطغى عليهم عدم يقين وعدم الشعور بالأمان والثقة.

فإذا كنت ستصبح غنياً أو ناجحاً أو حتى قائداً في مجالات أخرى لابد أن تكون أكثر استعدادا للتضحية براحتك النفسية والعاطفية، وتتركها للطبقة المتوسطة.

فأصحاب الأفكار الرفيعة بالمجتمع على علم بأن الوصول للثراء ليس أبدا أمراً سهلاً، وأن الراحة هي أمر مدمر للديناميكية العملية.

5) تعرف بالضبط ماذا تصنع بأموالك

الأموال لا تظهر فجأة، بل تأتي نتيجة عمل ومجهود سواء بدني أو عقلي، لذلك إذا كنت ستصنع ثروة عليك أن تكون أكثر تصميماً ووضوحاً في أهدافك المالية.

فإذا كانت لديك أهداف دقيقة ورؤية واضحة وثقة بالذات وعلمٍ تام بما تريد فهذا مؤشر مهم يضعك في كفة الأشخاص المحتملين ليكون أغنياء في المستقبل.

 

(Visited 1٬816 times, 1 visits today)