لدينا  في حياتنا الكثير من العادات السيئة وهذا طبيعي ولكن البعض منا استطاع التخلص منها وبناء حياة إيجابية أفضل في حياتهم المهنية والشخصية وهنا نذكر 8 عادات سيئة يجب التخلص منها فوراً لبدأ حياة أفضل

8 عادات سيئة قد تقف في طريق نجاحك.

1- المشاركة

المجتمع يعلمنا دائماً عدم المشاركة والاحتفاظ برأينا ولكن ان لم تشارك برأيك وأفكارك فلن تدخل المجتمع بشكل كبير وقوي اجعل صوتك مسموعاً بأفكارك النيرة ولا تتردد في اعطاء رأيك بكل صراحة وقوة.

 

2- احترام الوقت

قد يبدو عدم الالتزام في الوقت امر سخيف لبعض الاشخاص ولكن ذلك ليس صحيحا الشخص الناجح هو شخص جدير بالثقة وملتزمة لذلك إذا كانت شخصيتك تميل إلى أن تكون شخص غير ملتزم بمواعيده لا تتوقع من احد ان يأخذك على محمل الجد. وهنا حقيقة مثيرة للاهتمام وفقا لجامعة ولاية سان فرانسيسكو، يرتبط التأخر إلى القلق، وتدني احترام الذات، والميل للبحث عن المشاكل.

 

3- الانفاق المفرط

هل غالبا ما ينتهي بك الأمر إلى محفظة فارغة وديون على البطاقة الائتمان الخاصة بك؟ قد يعطي هذا صورة لمستقبلك المالي المدخرات هي من اهم اساسيات الحياة ويجب ان يكون صندوق مدخرات لدى كل شخص عاقل لتبدأ من الان بوضع الميزانية الشهرية الخاصة بك وتخصيص جزء منها لصندوق الادخار.

 

4- الكذب

قد يكون الكذب قد أصبح من الادمان وكذبة واحدة كافية لتأدي الى كذبة أخرى وحياة مليئة بالكذب قريبا سوف تجد نفسك محاطا في حلقة من الاكاذيب ولن تستطيع الهروب منها “الحل؟” كن صادقاً من البداية لاتنظر الى من حقق أرباح وأموال من الغش والكذب لانه في نهاية المطاف سوف يقع بل انظر الى الاشخاص الصادقين والمخلصين بأعمالهم.

 

5- الشكوى الدائمة

انه من الجيد ان نشارك رأينا وأفكارنا وخاصة إذا كنت لا تحب شيئا ما ولكن يجب أن لا نبالغ. الناس يميلون إلى تجنب النائحين الذين دائما تنتقد لمجرد الانتقاد . لتصبح ناجحة يجب أن تكون نقطة جذب الناس، وليس طارد الناس.

 

6-الأصدقاء

نحن بشر ونحن نعيش في هذا المجتمع وصدقوا أو لا تصدقوا نحن بحاجة إلى أصدقاء فهم مفتاح النجاح ووجود شبكة كبيرة من الاصدقاءقد تساعدك في الخروج من أي مشكلة في المستقبل. الطريق إلى النجاح يمكن أن يكون طويلا وشاقا، ولكن مع مساعدة الآخرين يمكن أن يصبح أسهل بكثير.

 

7- صحتك

الكثبر منا لا يهتم برعاية نفسه وصحته وهو مدرك او غير مدرك ان الصحة هي اهم هدية يجب ان تعادي الإجهاد المفرط وان يكون اول عدو شخصي لك لذلك لا تدع صخب وصخب الحياة اليومية تمنعك من تناول الطعام الصحي، والاسترخاء، أو الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية. ان لجسدك عليك حق وسوف يشكرك على ذلك لاحقا.

 

8- لغة الجسد

الانطباعات الأولى جيدة وضرورية للغاية حتى الانطباعات الثانية، والثالثة، والرابعة منها مهمة ايضاً لكن ليست كل الأنطباع الأول صدقوا أو لا تصدقوا ان جسمك يتحدث وأحيانا بصوت أعلى بكثير من كلامك تعلم أن تتصرف كشخص موثوق به وثقة بالنفس وحتى لو كنت لا تشعر بهذه الطريقة فإنك يمكن أن تصبح ذلك الشخص انتبه دائما ان يكون الكلام مع الاشخاص  العين بالعين والحفاظ على الوقفة الثابتة والجلسة المستقيمة.

(Visited 128 times, 1 visits today)