يتمتع أصحاب هواتف آيفون أيضًا بمميزات رائعة وإمكانات باهرة للهاتف، ولكن بعد كل هذا يفتقدون لبعض المميزات الأخرى التي لا يعلمون عنها شيئًا وتحول دون استخدام أسهل وأبسط وأسرع للهاتف.

لذلك نقدم لكم في ما يلي بعض المميزات والأمور الخفية التي لم تكن تعلمها، والاختصارات الباهرة البسيطة التي تجعل من استخدامك للآيفون رحلة ممتعة نكتشفها معًا.

1 – في حالة استخدامك لتطبيق أو متصفح وتريد أن تعود إلى الصفحة الأولى منه، قم بلمس ساعة الهاتف مرة واحدة.

2 – في حالة استقبالك لرسالة صوتية على تطبيق الواتس أب أو الماسنجر لخاص بالفيسبوك ولا توجد معك سماعة الأذن الآن وتريد سماعها بمفردك، قم بتشغيلها وضع الهاتف على أذنك كوضع الاتصال التليفوني وستستمع إلى الرسالة كأنها اتصال هاتفي.

3 – في حالة أن رغبت في جعل صديقك يشاهد أمرًا معينًا على هاتفك وتخشى أن يقوم بالتجول في هاتفك بعدها، قم بتشغيل خاصية Guided access، وبذلك لن يتمكن من الخروج من التطبيق الذي تطلعه عليه دون إدخال رقم سر خاص بتلك الخاصية.

لتفعيل الخاصية: Settings > general > accessibility > guided access

وقم بتعيين كلمة السر عبر تلك الخطوات:

passcode settings > set guided access passcode

ثم افتح التطبيق، واضغط على رز «هوم» 3 مرات.

4  – إذا قمت بتفعيل خاصية Dictation من علامة المايك الموجودة في الكيبورد فتقدر أن تسجل أي كلمات تريد كتابتها، وسيتولى الهاتف كتابتها بنفسه.

لتفعيل الخاصية اتبع الخطوات التالية:

Settings > General > keyboard > Enable Dictation

5 – إذا كنت تستخدم الكاميرا وتريد التقاط صورة دون استخدام الشاشة فيمكنك الضغط على زر تعلية صوت الهاتف وستلتقط الصورة، كما إنه في حالة استخدامك لسماعة الأذن الخارجية يمكنك استخدام زر تعلية الصوت به لالتقاط الصورة.

6 – في حالة تصفحك للإنترنت عبر سفاري وترغب في البحث عن كلمة معينة داخل الصفحة المعروضة حاليًّا،  قم بكتابة الكلمة مكان رابط الصفحة URL، وستظهر لك اختيارات «On this page» و«Find…» فقم بالضغط عليها وستجد الكلمة التي ترغب بها محددة باللون الأصفر.

7 – إذا أردت بالتصفح داخل سفاري دون أن يقوم بتسجيل ما قمت به في «History»، فقط قم باختيار private فور استخدامك لـnew tap، وقم بإغلاق الـtap بعد الانتهاء من التصفح.

8 – إذا أردت معرفة توقيت إرسال واستقبال رسالة معينة فيiMessage  أو الـSMS فقط، فقم بسحبها إلى اليمين.

9 – إذا كنت تقوم بالدردشة مع شخص ما وقمت بكتابة كلام كثير إلى الغاية، ولكنك ترغب في حذفه قبل إرساله، فقط قم بهز الهاتف، وسيظهر لك اختيار «Undo Typing» و بمجرد تأكيدك للاختيار سيتم حذف كل ما كتبته.

لتفعيل الخاصية اتبع الخطوات التالية:

Settings > General > Accessibility > Shake To Undo > On

10 – إذا كنت تقوم بعملية حسابية على الآلة الحاسبة بالهاتف، وقمت بكتابة رقم غلط، يمكنك حذفه بكل سهولة عن طريق سحبه لجهة اليمين.

11 – إذا كنت تشاهد فيديو وتريد أن تقدمه إلى الأمام أو الرجوع إلى الخلف دون لمس الشاشة، فقط قم بالضغط لمدة 3 ثوانٍ على زرار تعلية الصوت في حالة التقدم وخفض الصوت في حالة الرغبة في الرجوع إلى الخلف.

12 – في حالة كان هاتفك الآيفون كبير الحجم وأصابعك لا تستطيع الوصول إلى أعلى الشاشة، يمكنك أن تقوم بتنزيل الشاشة إلى الجزء السفلي لاستخدام أسهل، عبر الضغط على زر «الهوم» مرتين.

لتفعيل الخاصية اتبع الخطوات التالية:

Settings > General > Accessibility > Reachability > On

(Visited 7٬277 times, 1 visits today)